مدرستنا الرقمية

موقع مدرستنا الرقمية يهتم بتقديم دروس و امتحانات المرحلة الابتدائية و الاعدادية و الثانوية دروس و امتحانات في جميع المواد الرياضيات الايقاظ العلمي العربية الفرنسية الانجليزية التاريخ الجغرافيا و باقي المواد

LightBlog

اخر الأخبار

dimanche 1 novembre 2020

التسجيل عن بعـد لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني 2021 النوفيام

 

التسجيل عن بعـد لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني 2021 النوفيام

إنطلاق عملية التسجيل عن بعـد لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني 2021

ينطلق التسجيل عن بعـد لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني بالنسبة إلى تلاميذ المدارس الاعدادية العمومية والخاصـة والمترشحين بصفة فرديـة بداية من يوم الأحد 1نوفمبر 2020 و يتواصل إلى غاية يوم الاثنين 30نوفمبر2020 .

الموقع: http://www.neuf.edunet.tn/

مقاييس الدخول إلى المعاهد النموذجية

الأمر الحكومي عدد 656 لسنة 2019 المؤرخ في 29 جويلية 2019 المتعلق بضبط مقاييس الدخول إلى المعاهد النموذجية.

الفصل 2 : يتم قبول التلاميذ المترشحين لامتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام الراغبين في مواصلة دراستهم بالمعاهد النموذجية طبق المقايييس التالية :

- عدم تجاوز سن السادسة عشر في 15 سبتمبر من السنة الدراسية الموالية لسنة الحصول على شهادة ختم التعليم الأساسي العام .

- عدم الاستمرار بالمرحلتين الابتدائية و الإعدادية

الفصل 4 : يتم ترتيب المتحصلين على شهادة ختم التعليم الأساسي العام المترشحين للدخول إلى المعاهد النموذجية ترتيبا تفاضليا حسب المعاهد النموذجية المترشحين لها و ذلك في حدود طاقة استيعاب المعهد النموذجي المتناظر عليه . و تضبط طاقة الاستيعاب سنويا بمقتضى قرار من وزير التربية .


الفصل 5 : يصرح بقبول أي مترشح يحصل على معدل عام في امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والذي يسمح بترتيبهم ضمن مجموعة المؤهلين الأول . وفي كل الحالات لا يمكن التصريح بقبول أي مترشح يحصل على معدل عام في امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام يقل عن 15 من عشرين .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire