مدرستنا الرقمية

موقع مدرستنا الرقمية يهتم بتقديم دروس و امتحانات المرحلة الابتدائية و الاعدادية و الثانوية دروس و امتحانات في جميع المواد الرياضيات الايقاظ العلمي العربية الفرنسية الانجليزية التاريخ الجغرافيا و باقي المواد

LightBlog

اخر الأخبار

lundi 17 août 2020

رسمي وزير التربية يعلن عن موعد العودة المدرسية واجراءات التوقي من كورونا



رسمي وزير التربية يعلن عن موعد العودة المدرسية واجراءات التوقي من كورونا



تاريخ العودة المدرسية 2020-2021

حول موعد العودة المدرسية 2020-2021 أكد وزير التربية محمد الحامدي العودة المدرسية ستكون في موعدها المحدد بيوم 15 سبتمبر القادم". كما اشار الى أن ما يتم تداوله بخصوص تقديم أو تأجيل موعد العودة المدرسية لا اساس له من الصحة، قائلا إن "
وأضاف الحامدي في هذا التصريح ، إن الوزارة ستعقد سلسلة من اللقاءات بداية من اليوم الاثنين 17 أوت 2020، مع مختلف المتدخلين بهدف إنجاح هذه العودة وتوفير أفضل الظروف الملائمة لسنة دراسية لائقة.
وأفاد بأن وزارتي التربية والصحة بصدد الاعداد لبروتوكول صحي وقائي لتأمين التلاميذ والإطار التربوي والحفاظ على سلامتهم في ظل انتشار فيروس كورونا قبل موعد العودة المدرسية 2020 /2021. مذكرا بالاجراءات الوقائية التي اتخدتها الوزارة في الامتحانات الوطنية والتي كللت بالنجاح رغم أنها كانت في ظروف استثنائية بسبب الجائحة.
هذا ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الأسبوع الاعلان عن الملامح النهائية للعودة المدرسية والتي يتم الاعداد لها بالتنسيق بين لجان مختصة في الغرض وجميع الشركاء الاجتماعيين والخبراء، وفق الوزير محمد الحامدي.

تعليق نصاف بن علية بعد الاعلام عن موعد العودة المدرسية

و في اول تعليق لها بخصوص العودة المدرسية  قالت مديرة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية في تعليقها على الإبقاء على العودة المدرسية في موعدها (15 سبتمبر القادم) على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا :"يجب التعايش مع هذا الفيروس ولن نشل الدراسة والحياة الاجتماعية والاقتصادية".
وأضافت في مداخلة لها اليوم على "الجوهرة أف أم" أن الاستراتيجية الحالية ترتكز على مبدأ التعايش مع الفيروس مشدّدة عل ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية اللازمة لحماية للتلاميذ واحترام البروتوكول الصحي الذي تم إعداده بالتعاون مع إدارة الطب المدرسي.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire